السعادة الحقيقية true happiness في الحياة التنمية الذاتية tajaareb

السعادة الحقيقية true happiness في الحياة التنمية الذاتية
true happiness في الحياة   التنمية الذاتية  tajaareb

يسعى الإنسان دوما وراء السعادة الحقيقية بشتى انواعها، نعم فللسعادة نوعان من الاوجه حسب رأيي ، الأولى مرتبطة بوقت معين من اللحظات حيث تحس بسعادة غامرة في الحياة لعمل معين قدِم لك او قدمته لشخص آخر .

السعادة الحقيقية true happiness في الحياة   التنمية الذاتية

أما النوع الثاني فهو مرتبط بوقت دائم في حياتك متعلق برضاك عن نفسك واقتناعك بما قسمه الله لك من النعم، وكذا بطريقك نحو انجاز هدفك ، اي سعادة محفوفة بأخلاق وآداب رسوله صلى الله عليه وسلم .

العديد منا يربط السعادة بالتمني وكذا اقترانها بالرغبات المادية ، مثلا اقتناء دراجة نارية او سيارة ، وعند تحقيق بعض من هاته الأمور يحس فقط بسعادة آنية لحظية مؤقتة ثم يقول في قرارة نفسه لقد أحسست بفرحة لم تدم طويلا وها أنا ذا الآن ابحث عن شيء آخر ، وهذا بالفعل عن تجربة شخصية، إذن كيف يمكننا تحقيق السعادة ؟

من وجهة نظري ان تكون سعيدا وجب التقرب من الله عز وجل والتواصل معه في وقت الصلاة والقيام بالنوافل للإحساس بالأمان وكذا اتباع ما امرنا به عز وجل ، والابتعاد عما نهانا عنه بالصبر والخلق الحسن والنية الخالصة ثم العطاء ، ورسم أهداف كبيرة تسير في طريقك، حيث تجعلك تفهم الحياة وتتعلم وتكتسب خبرة ، وتبني حياتك التي في الغالب ما تكون مليئة بالفرح والسرور والنتائج المرضية والحسنة .

يقول جيمس بريور "السعادة الحقيقية true happiness إحساس تحصل عليه عندما تكون لدرجة لا تستطيع معها ان تحزن ."

وأخيرا يبقى فكر الإنسان هو المحدد الرئيسي لرؤية السعادة حسب اخصائي التنمية الذاتية .

tajaareb